Tuesday 11 March 2014

سلال: هذا ما قاله بوتفليقة في ثلاث ساعات

من طرف Unknown  
التسميات:
17:02



  • عبد المالك سلال الوزير الأول
  • صورة: الشروق

"وجدته مطلعا على كل صغيرة وكبيرة ولم نمارس عليه حصارا إعلاميا"

أبلغ عبد المالك سلال قيادات إدارة الحملة الانتخابية للرئيس المرشح عبد العزيز بوتفليقة، أن هذا الأخير في وضع صحي"حسن"، وأنه "متابع لكل صغيرة وكبيرة"، واستدل سلال في ذلك بلقاء جمعه ببوتفليقة الخميس الماضي ودام ثلاث ساعات كاملة.
ونقلت مصادر مطلعة لـ "الشروق"، أن اللقاء الذي عقده عبد المالك سلال تحت قبعة مدير الحملة الانتخابية، بعدد من إطارات الأحزاب المشكلة لإدارة الحملة الانتخابية، مساء السبت بمقر المداومة في حيدرة، خصص حيزا مهما  للدفاع عن "محيط الرئيس" المتهم من قبل مراقبين وأحزاب معارضة بدفع بوتفليقة إلى الترشح لعهدة رابعة، و"حجب" المعطيات عنه فيما يدور على الساحة الوطنية.
ونقلت مصادر "الشروق" عن سلال قوله: "تقول المعارضة إننا نمارس على الرئيس حصارا إعلاميا حتى لا يعرف ما يدور في الجزائر، لكن الرئيس يعلم ويتابع كل صغيرة وكبيرة"، وتابع سلال مدافعا عن الوضع الصحي لبوتفليقة: "الرئيس بخير وهو في تحسن مستمر، والتقيت به وتحدثنا لثلاث ساعات كاملة".
وخاض سلال خلال اللقاء الذي حضره رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول، وزعيم الحركة الشعبية عمارة بن يونس، في الحراك الشعبي الذي يعرفه الشارع ضد العهدة الرابعة، وخاصة من حركة "بركات"، وأبدى سلال بحسب مصدرنا "توجسا" مما يجري، وقال في اللقاء إن هنالك أطرافا دخلت في مغامرة خطيرة من أجل طموحات شخصية، وإن تلك الأطراف تنتهج "الفوضى" للوصول إلى مبتغاها، لكن سلال نبه إلى أن الشعب الجزائي واع وناضج ولا يمكن استدراجه إلى ما سماه "المغامرات".
وعن آليات التعامل مع الحراك الشعبي الرافض للعهدة الرابعة، أكد عبد المالك سلال "توقيف الاعتقالات"، لكن المتحدث شدد على أن السلطات لن تتسامح مع ما يجري التخطيط له.
وبخصوص الحملة الانتخابية، أوصى عبد المالك سلال، إطارات المديرية والمكلفين بالإعلام، بتفادي الإساءة إلى المرشحين الآخرين قائلا: "بوتفليقة يرفض الإساءة إلى أي مرشح، وعليكم الالتزام بهذا الأمر... لا نريد الانجرار إلى المزايدات أو الرد على من يتعرض للرئيس".

نبذة عن الكاتب


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 comments:

back to top