Friday 24 January 2014

4 أسماء .. أيّ منهم سيختاره الرئيس نائبا له؟

من طرف Unknown  
التسميات:
11:38

4 أسماء .. أيّ منهم سيختاره الرئيس نائبا له؟

في الوقت الذي توسع الحديث حول ترشح الرئيس لعهدة رابعة .. يجري الحديث بالتزامن عن وجود توجه لدى الرئيس بتعيين شخصية رفيعة لشغل منصب نائب الرئيس..



الكاتب : البلاد اون لاين
كشفت مصادر مؤكدة أنّ أن التحضيرات جارية على قدم وساق تحضيرا للحملة الانتخابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي -حسب ذات المصادر- حسم رسميا أمر مشاركته في الانتخابات الرئاسية المرتقبة بتاريخ 17 أفريل من هذا العام. 
وكان الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني قد أعلن ذلك أيضا يوم أمس، وردّ على المشككين في إمكانية ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 17 أفريل المقبل قائلا "حتى يضع كل واحد من هؤلاء المشككين حجرته، نعلن رسميا باسم الحزب أن مرشحنا مترشح"، وكرر سعداني العبارة مرة أخرى باللهجة الدارجة "الرئيس راه مترشح"، وتابع يقول "بصفتي أمين عام للأفلان أعلن أن الرئيس مترشح، وأن الإعلان الرسمي سيتم من طرفه في اليوم الذي يراه هو مناسبا".
يأتي هذا في الوقت الذي تتحدث فيه العديد من الجهات عن وجود توجه لدى رئيس الجمهورية لاستحداث منصب رسمي رفيع في الدولة يتمثل في منصب "نائب الرئيس"، خاصة وأنّ أمينا عام "الأفلان" السابق والحالي، عبد العزيز بلخادم وعمار سعداني أعلنا وأكدا أنّ الرئيس بوتفليقة لا يحتاج لتعديل الدستور من أجل استحداث منصب نائب الرئيس، حيث أشارت مصادر إلى أنّ الرئيس وفي حال ترشحه لعهدة رئاسية رابعة وفوزه في الانتخابات المرتقبة في 17 أفريل المقبل، سيقوم مباشرة بعد ادائه اليمين الدستورية بتعيين احدى الشخصيات السياسية المعروفة "نائبا له".
ويدور الحديث حول شخصيات وأسماء بعينها، منها رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، الذي يعد حاليا الرجل الثاني في الدولة، كما تشير مصادر أخرى إلى وجود قائمة من الأسماء المرشحة لاداء دور نائب الرئيس خلال المرحلة المقبلة، ويأتي في مقدمتها، رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم، وأيضا الوزير الأول السابق أحمد اويحي، وأيضا الوزير الأول الحالي عبد المالك سلال.

نبذة عن الكاتب


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 comments:

back to top